أودي أفانت RS4 -2018-

أودي أفانت RS4 -2018-

أودي أفانت RS4 -2018-

تعتبر أودي أفانت RS4 -2018- من السيارات الأوروبية الأكثر اثارة للاهتمام، رغم عدم قدومها لأميركا، نظرا لنفور الأميركيين من سيارة أودي واغن، لذا قررت شركة أودي عدم ارسال نموذجها الجديد الى اميركا.




تتميز سيارة أودي أفانت الجديدة انها تميل لسيارات السباق، وهي مصممة بجسم منخفض وواسع عما كانت عليه سيارة A4 العادية، وهذا العرض الواسع للسيارة يمكن ملاحظته من خلال المصدات والواجهات الامامية، والجزء الخلفي الجديد، وتتميز بإطارات كبيرة من المطاط نوع: 265/35R-19 or 275/30R-20.

أودي أفانت RS4 -2018-

أودي أفانت RS4 -2018-

إيجابيات وسلبيات أودي أفانت RS4 -2018-:

الإيجابيات: تسارع لا تباطؤ فيه، سرعة عالية ومثالية، تصميم جسم السيارة بشكل متقن ودقيق.

السلبيات: لن يتم ترويجها في أميركا.

قيادة أودي أفانت RS4 -2018-:

ان قيادة هذه السيارة رائعة جدا، وخاصة بإطارتها الكبيرة، بالإضافة الى تزويدها بحزمة RS الديناميكية الكاملة، وهي تتضمن عزم دوران رياضي متفاوت، بالإضافة الى تزويدها بنظام التوجيه الديناميكي من الشركة، بالإضافة الى القدرة على التحكم بالسرعة وتزويدها من 155-174 ميل في الساعة.

أودي أفانت RS4 -2018-

أودي أفانت RS4 -2018-

قوة قطع الغيار في أودي أفانت RS4 -2018-:

توربو مزدوج A، ومبرد داخلي بسعة 2.9 لتر بست أسطوانات، و450 حصان بخاري، ان عزم الدوران الأقصى يعطي من 1900-5000 دورة في الدقيقة، ما يعني 443 رطل في القدم، تم توجيهها الى العجلات الأربع من خلال محور الحركة ذو ثمان سرعات اوتوماتيكية نوع ZF، قد يخطئ بعد السائقين في قيادتها بسبب تزوديها بدواسة دبرياج مزدوجة.

تم تطوير V-6 مع نظام بورش (ولكن تحت اشراف موظفي أودي)، تتميز بصوتها العدواني، ويتم تعزيز هذا الصوت بشكل مصطنع في الوضع الديناميكي، ولكن على الرغم من ذلك فإنها حقا مقنعة لأن تقتنيها، على الرغم من أن V-6 لم تستطع التطابق مع النموذج السابق المزود بـ V-8، الا ان هذا المحرك الأصغر والأخف وزنا يمنح اودي أفانت ميزة رائعة.

وهي تجتاز من 0-60 ميل خلال 4.1 ثانية، وهي سريعة بما يماثل السرعة المطلوبة في شركة RS5، ان V-6 لا يهدر أبدا الطاقة، كما ان التسارع لا يتم التباطؤ فيه أبدا، وهو أداء عالي لسيارة مثالية، وهي قريبة لأداء مرسيدس AMG C63 ذو الثمان أسطوانات.

أودي أفانت RS4 -2018-

أودي أفانت RS4 -2018-

معاينة دقيقة لـ أودي أفانت RS4 -2018-:

توجهاتها دقيقة، ويمكن ان نقول ان حركتها سريرية على الطرق غير المستوية، حيث وجدنا ان توجيهها مميز بالخفة والسلاسة، كما ان وضع الرياضي المتفاوت يساعد على اجتياز السيارة للزوايا بشكل رائع، ويمكنك توجيهها بفضل الصمام الخانق، ان عزم دوران نظام الدفع الرباعي متحيز للجهة الخلفية ولكنه متغير.

كالعديد من السيارات الحديثة، فان RS4 توفر للسائقين القدرة على التكيف، ساومنا على وضعية القيادة الديناميكية للإعدادات الفردية لنختار ضبط التعليق الناعم والتوجيه الخفيف، مع ضبط المحرك ووضعية التفاوت في اقصى درجات القوة، ونحن نحبذ اعدادات الرياضة للتحكم بنظام الاستقرار، وهي تسمح بالتوجيه مع الضغط على دواسة البنزين من دون إزالة نظام السلامة الالكتروني.

وتعد أيضا من السيارات الفاخرة، الا انها لا تستطيع ان تخفي بشكل كلي وضعية الرياضة أثناء قيادتها بهدوء تام، حتى لو كانت بوضع الراحة، وصوت المحرك يمكن سماعه بوضوح، واستجابة الصمام الخانق تكون فورية.




السائق والراكب الامامي يجلسون براحة على المقاعد الامامية الرياضية، هذه السيارة ملائمة لشاشة اودي 12.3 انش Virtual Cockpit TFT، هذه الشاشة القابلة للتعديل يمكن ان توضح خرائط ضخمة، وهي متوضعة في منتصف الجزء الامامي، مع عداد سرعة، و عدادات لمس في الزوايا، مع مقياس سرعة الدوران في المركز وابعاد المعلومات الأقل فائدة، مع مؤشرات الطاقة وعزم الدوران على الجوانب، مع نظام أودي MMI السريع، وهي من اكثر السيارات المتطورة في صنفها، ان مرسيدس AMG C63 يمكن ان تكون قريبة لها، لكن بي ام دبليو M3، كاديلاك ATS-V بعيدين جدا عنها.

أودي أفانت RS4 -2018-

أودي أفانت RS4 -2018-

سعر أودي أفانت RS4 -2018-:

في أوروبا ان سعر اودي أفانت RS4 أرخص بـ 1350 دولار من نموذج RS5 الكوبي.

اعداد فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل