سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

عدنا بسيارة فورد GT الى الشارع لنرى كيف ستكون في العالم الحقيقي.

ينخفض جسم السيارة بوصتين حيث تعمل المحركات الهيدروليكية على ضغط نوابضها الإضافية، وجناحها الخلفي يرتفع بنسبة متساوية، وهو امر مثير للاعجاب بما فيه الكفاية لإقناع فريق Le Mans ، وذلك بسبب قدرتها على الدوران بشكل مفاجئ عند الزوايا.

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

إيجابيات وسلبيات سيارة فورد GT

الإيجابيات: أقرب شيء للسيارة الرابحة لفريق Le Mans ، مثيرة للغاية، تجعل من منافسيها وكأنهم بحاجة اكثر للتدريب.

السلبيات: ليست عملية تماما، غالية، صوتها عال.

التقييم: أداؤها مذهل، ويمكن ان تصبح سيارة المستقبل الكلاسيكية.

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

معاينة سيارة فورد GT

هذه السيارة الصفراء تتجول في أوروبا ولكنها تحمل كافة المواصفات الأميركية، مع أضوائها الحمراء الدائرية المتوضعة في الجزء الخلفي، ونظام الملاحة، مع الحواف الصلبة المتموجة أسفل هيكل السيارة، ومقياس السيارة يشير فقط الى 6500 ميل، لكن السيارة التي حصلت على مرتبة الشرف في سباق 2016 غطت فقط 2880 ميل في 24 ساعة.

هي قادرة على اجتياز 60 ميل في الساعة، والانتقال من الجمود الى الحركة بـثلاث ثوان.

مزودة بتوربو مزدوج بست أسطوانات V-6، وسعة 3.5 لتر، وقوة 647 حصان بخاري.




بينما تستخدم سيارات سوبر كار في مسارات السباق فقط، فقد تم منح فورد جي تي الشرعية لتتجول في الطرق العامة، وبصرف النظر عن نظام المعلومات والترفيه، ان المقصورة تبدو بسيطة وبصراحة رخيصة، ولكن هذه البساطة هي التي تمنح السيارة التميز، وذلك من خلال زر التحكم بمناخ السيارة الداخلي، والتي تم اضافتها الى أجهزة القياس الرقمية مؤخرا.

يمكنك الجلوس في المقعد الامامي، ومن ثم طيه بشكل مريح الى الخلف، مما يعطي مساحة واسعة لوضع الساقين، والمقاعد مصممة من الصفائح الكربونية، ان المساحة المخصصة للأمتعة الصغيرة في الخلف، مملوءة بالسترات الواقية، وذلك وفقا للقانون الفرنسي.

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

ناقل الحركة في سيارة فورد GT

ان ناقل الحركة اليدوي لسيارة فورد جي تي ذو السرعات المنخفضة يعتبر جيدا، الا ان عرض السيارة وقيادتها في الطرق الفرنسية الضيقة يعتبر مغامرة، في حين انه لا يوجد لدينا نقص في الإطارات، لكن لا نحمل لوحات بديلة لهيكل السيارة، اما الرؤية الامامية فهي محدودة بسبب الزجاج الأمامي المنخفض، وكما تتوقعون فيبلغ طولها فقط 43.7 انش، لذلك يجب عليك رصد الزوايا اليمينية من خلال المرآة الخلفية.

بالإضافة الى قوتها التي تصل الى 647 حصان، هناك الطاقة التي تتمتع بها، ونظامها الترفيهي الذي يسبب الطنين، وان مصدر الصوت المؤلف من 4 سماعات يتلاشى عندما تبدأ السيارة بالتحرك، وهي تحافظ على التسارع وصوتها الضوضائي أثناء قيادتها في مضمار السباق، في الطرق الجافة يتم دمج أضواء الليد في الجزء العلوي من عجلة القيادة، وهي تنجز ما يقارب 7000 دورة في الدقيقة.

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

تصميم سيارة فورد GT

كل جزء من السيارة تم تصميمه لأجل السرعات العالية، المكابح المكونة من بلاستيك الكربون يجعلها تحت الحماية اثناء التعرض للبرد، كما ان الدواسة تتميز بالصلابة والخفة، فالمكابح تحتاج للحرارة لتعمل بشكل طبيعي، ودواسة الدبرياج المزدوجة الأوتوماتيكية لا تغير من نسبة السرعة الا بشكل دقيق، ويتم تحديد الوضع اليدوي من خلال زر في منتصف وحدة تحكم ناقل الحركة.

على الرغم من ان فورد جي تي لا يبدو أقل عدوانية على الطرق العامة، الا ان حركة الشاسيه تكون خفيفة وسلسة، وكلا وضعية الثبات والرياضة تكون مع وجود مخمدات للتعامل مع الطرق التي يتم التنقل بها، ويعود الفضل في ذلك الى صمامات المخزنة والمجهزة والقابلة للتعديل الكترونيا.

لا يمكنك ان تشعر بالملل مع هذه السيارة المذهلة، تم تصميمها بوجود دعامات ومضخة هيدروليكية توفر مساعدة للمحرك، واستجابة السيارة سريعة لكنها دقيقة أيضا، ومن السهل الحفاظ على الجزء الامامي تحت السيطرة مع الجزء الخلفي.

ان القوة السفلية للسيارة، وارتفاع سرعة السيارة على طرق الاسفلت يمنح الثقة للسائقين، كما انها تنخفض الى الأسفل لتصبح الفرامل الهوائية تحت سيطرة الكبح الثابت، والسرعة على الطرق العامة تخضع لإشارات المرور، والملاحقة القضائية، لكن اكتشاف الصمام الخانق على الطرق الجافة لا يترك أي شك بقدرة جي تي على الوصول الى 216 ميل في الساعة.

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

مواصفات سيارة فورد GT

نمط السيارة: محرك وسط، توجيه خلفي، راكبين، بابين

سعر السيارة: 478.750 دولار

نوع المحرك: توروبو مزدوج بست أسطوانات، مع مبرد داخلي، مصمم من الألمنيوم.

القوة: 647 حصان، 6250دورة في الدقيقة.

عزم الدوران: 550 رطل في القدم بـ 5900 دورة في الدقيقة.

ناقل الحركة: سبع سرعات، دواسة دبرياج مزدوجة أوتوماتيكية، مع ناقل الحركة اليدوي.

الأبعاد:

قاعدة العجلات: 106.7 انش

الطول: 187.5 انش

العرض: 78.9 انش

الارتفاع: 43.7 انش

سيارة فورد GT

سيارة فورد GT

نتائج اختبار قيادة السيارة:

0-60 ميل: 3 ثواني

0-100 ميل: 6.2 ثانية

0-130ميل: 10.1 ثانية

0-150 ميل: 14.5 ثانية.

الدوران يبدأ من 5-60 ميل: 3.6 ثانية

السرعة القصوى: 30-50 ميل في الساعة: 2.3 ثانية

السرعة القصوى من 50-70 ميل في الساعة: 2.3 ثانية.




صرف الوقود:

  • المدن: 11 ميل في الغالون
  • الطرق السريعة: 18 ميل في الغالون.

اعداد فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل