شراء السيارات في فصل الشتاء

شراء السيارات في فصل الشتاء

شراء السيارات في فصل الشتاء

على الرغم من القلق العميق من فصل الشتاء، الا انه يعتبر أفضل أوقات السنة لشراء السيارة، لكن معظم الناس لا يعرفون ذلك، في الحقيقة ان سألت الناس عن شراء السيارة في فصل الشتاء، فان معظمهم، وخاصة المتواجدون في شمال البلاد حيث العواصف الثلجية، سيخبرونك ان الشتاء هو وقت سيء لشراء السيارة، لكن على العكس من ذلك، فان فصل الشتاء أصبح الوقت المناسب لشراء سيارة جديدة.

كان هناك بعض الأسباب التي تمنع الناس من شراء السيارات في فصل الشتاء، قبل ان تبرز شركة صناعة السيارات المقاومة للصدأ، فكرة الحفاظ على سيارتك الجديدة من الرطوبة، يعني فرصة لتجنبك الأكسدة في وقت مبكر.




الفكرة الذكية الآن هو الشراء في الوقت الذي لا يشتري فيه الناس، فبدلا من انتظار الربيع، والوقوف في صفوف المشترين، لشراء السيارات الأكثر شعبية، مع أفضل التجهيزات، يمكنك الدخول الى سوق السيارات في وقت مبكر، واختيار صفقة جيدة دون الحاجة الى التعثر بمشترين السيارات في الوكالات.

وهنا بعض الأسباب لشراء السيارات في منتصف فصل الشتاء:

  • شراء السيارات في فصل الشتاء /أقوى وأطول عمرا:

الشتاء يكون قاس على السيارات، لذلك ان كنت قلقا حول قدرة سياراتك، فإن أشهر الشتاء ستكون أفضل الأشهر لتختبر قدرة السيارة.

جون هينسي صاحب شركة ريفير فيو فورد في شيكاغو يقول: “عندما يكون الطقس دافئا، أو لطيفا، فالناس لا يقلقون على سياراتهم، ثم يصلون الى أشهر الشتاء، وتفرش الثلوج الأراضي، فتنزلق عجلات السيارات على الثلوج، وتأخذ وقتا أكثر لجعلها تتوقف بواسطة المكابح.

  • شراء السيارات في فصل الشتاء /حوافز أفضل:

في أيام ولت، كانت شركات السيارات تنتظر أكثر انتهاء فصل الشتاء، لبيع السيارات في فصل الربيع، لكن السوق اليوم تنافسية للغاية، وتقدم حوافز للشراء في فصل الشتاء، او لتأجير السيارات.

في الولايات الشمالية، كنت تحارب بسيارتك الثلوج، الطرق المجمدة، درجة الحرارة المنخفضة، لذلك تزداد نسبة تخزين السيارات، ولان شركة السيارات تدرك ذلك فان مستويات الحوافز التي وضعت تكون بمستويات عالية جدا.

إن الناس في منتصف الشتاء لا يخضعون للإغواء للخروج في جو بارد، أو في طقس ثلجي، من اجل القاء نظرة على سيارة، لذلك فان الحسومات في منتصف الشتاء تكون مرتفعة، إضافة الى تقديم عروض آجار سيارات مغرية.

  • شراء السيارات في فصل الشتاء /عروض السيارات:

يعتبر فصل الشتاء هو الوقت المناسب لتقديم عروض للسيارات المحلية في عديد من المدن، وتجار السيارات بالتعاون مع شركات صناعة السيارات، اقترحت تقديم هذه المعارض لإقناع المشترين للخروج من منازلهم والحصول على عرض جيد لشراء سيارة، وذلك لدعم معرض السيارات المحلي، وتحويل زائرين المعرض الى عملاء “مشترين”، والتجار الأفراد، ومنظمات التجارة، وصناع السيارات، يتعاونون من اجل جعل صفقات منتصف الشتاء مقنعة للعميل.

والجمهور يعرف ان شهر شباط سيكون فيه حوافز كبيرة في معرض السيارات في شيكاغو حسبما قال هينسي “الذي سيصبح رئيس المعرض”، وذلك لان الشركات المصنعة وضعت إضافات جديدة بمحاولة لجذب الناس لحضور المعرض وشراء السيارات.

وينطبق الشيء نفسه في جميع انحاء البلاد، مثل منظمات التجارة المحلية، شركات صناعة السيارات، والتجار الأفراد، يجتمعون على ان منتصف الشتاء وحسب تجربتهم، سيؤدي لزيادة الاعمال التجارية.

  • شراء السيارات في فصل الشتاء /تخفيض بأسعار التجار:

ان التبادل التجاري يعتمد على حركة المرور، والطقس السيء يمنع العملاء المحتملون من الخروج لشراء السيارة، لذلك يكون التجار أكثر حرصا على إتمام الصفقات مع هؤلاء العملاء القليلون، ومعظم العملاء لا يدركون ان التجار يموّلون لجزء كبير من المخزون لديهم، وهذا يعني انهم في كثير من الأحيان أكثر استعدادا لبيع السيارة ببدل أقل بكثير مما تم دفعه، لذلك فان المفاوضات على سعر السيارات تكون أفضل في أواخر شباط مما هي عليه في بداية حزيران.




هنسي يوافق على أن عدم وجود حركة مرور كبيرة، قد تكون ميزة للعميل بشكل كبير، فحينما لا يرى التاجر العديد من الناس، يجعله أكثر ميلا لبيع السيارة بسعر أقل، حيث انه يتم دفع فائدة على وقوف السيارة في المعرض، وهذا يجعل التاجر يخفف من سعر البدل للسيارة.

ان شراء السيارة في وقت الشتاء قد يحفظ لك بعض من اموالك.

اعداد فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل