كيا ستينجر 2018

كيا ستينجر 2018

كيا ستينجر 2018

لم تكن مفاجأة كبيرة أن كيا ستنتج سيارات سيدان دفع خلفي، فلقد لمحت بهذا منذ سنوات وكان أول نموذج بمفهوم GT قد ظهر في معرض فرانكفورت أوتو شو، في عام 2011، وظهر موديل ستينجر جي تي 4 Stinger GT4 في 2014 في معرض ديترويت.
وبعد مرور كل هذا الوقت من الانتظار، كشفت الشركة عن النموذج الإنتاجي للسيارة السيدان الرياضية المقبلة والتي حملت اسم ستينجر Stinger.
ويجب أن ننتبه أن لا نخلط بين K900 و الStinger حيث أنها أكثر أناقة وتحمل روحاً رياضية أكثر من شقيقتها الكبرى. ولديها خط كوبيه منحن على السقف الذي أعطاها اللمسة الرياضية.



محرك كيا ستينجر 2018

تأتي ستينجر مع محركين، الأول ذو الطاقة القصوى والتي تصل إلى 365 حصان بخاري لمحرك بسعة 3.3 ليتر V6، والثانية بقدرة توليد 255 حصان بخاري بسعة 2.0 ليتر 4 سيلبندر والذي يعتبر المحرك الأصغر لهذه السيارة. ستزود ستينجر Stinger بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي، ويستطيع المشتري أن يختار بين الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، وبحسب تصريحات شركة كيا “أن سركة انطلاق السيارة من 0 وحتى 62 ميل ستكون 5.2 ثانية وسرعتها القصوة ستصل إلى 167 ميل بالساعة لمحرك 3.3 ليتر”. وصرحت الشركة انه ستطرح محرك يعمل بالديزل مخصص للأسواق الأوربية ولا نية لها لطرحه في الولايات المتحدة الأمريكية.

تصميم كيا ستينجر 2018

جاءت ستينجر بتصميم عدواني يتناسب مع الروح الرياضية التي تتمتع به، وتم تصميم الموديل في فرع شركة كيا الأوربي في مدينة فرانكفورت، من الأمام ترى المفهوم المألوف أنف النمر “Tiger Nose” مطلي. ومن ثم الانحناءات في المقدمة والتي لا تشبه أي شيء أنتجته كيا من قبل، حنماً ان سيارة ستينجر سوف تثير التساؤلات عند مرورها في الشارع، لتخمين العلامة التجارية لهذه السيارة.
تشبه مؤخرة السيارة إلى حد ما “ألفا روميو آي اس اتش” عند احتواء المصابيح الخلفية وكذلك الأمر العوادم الرباعية على نموذج GT V-6.

اعداد فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل