ماذا يجب ان تعلم قبل ان تقتني سيارة؟

ماذا يجب ان تعلم قبل ان تقتني السيارة؟

لكل انسان حق التمتع في هذه الحياة، وحق الحصول على رفاهيته وراحته وراحة عائلته، وعوضا عن حمل الأغراض والمشي خلف القطار او الباص للذهاب حيثما تشاء، أو عوضا عن التذبذب وراء التاكسي في منتصف الليل في حال حدوث امر طارئ، املك سيارتك الخاصة.

لماذا عليك امتلاك سيارتك الخاصة؟

سنبدأ الحديث من هنا، حيث سنفتح لك آفاق الولوج الى عالم السيارات.




انطلاقا من الخبرة في مجال الميكانيك، والخبرة في جودة البنزين والديزل، إضافة الى الشهادات الجامعية التي يمتلكها فريق عملنا، فضلا عن تدريب كوادرنا في الجامعة الأميركية في بيروت، وتخصصهم في دورات صيانة الهيدروليك في شركة Bobcat الأميركية، إضافة لحصولهم على شهادة تكثيف خبرة درجة أولى في ألمانيا من شركة DOOSAN الألمانية، نستطيع تقديم لكم النصائح اللازمة، ففريق الكراج للسيارت متواجد هنا من أجل أي استفسار، أو عطل، وكل ما عليك فعله هو مراسلتنا.

وسنقوم بالرد على جميع استفساراتكم، وإيجاد الحلول المناسبة، وتقديم الفكر الصحيحة والمفيدة، وكل هذا من أجل تنويركم وتعريفكم في مجال السيارات.

ونحن نشجع الجميع لشراء سيارة جديدة والحصول على شهادة قيادة.

لمن يبحث عن سيارة عائلية

ولمن يبحث عن سيارة عائلية ننصحه بـ: OPEL ZAFIRA من موديل 2003 وصاعدا، حيث تعمل على الغاز والبنزين أو الديزل، وتجتاز 100 كيلو متر بـ 5لتر فقط، أي تجتاز 400 كيلو متر خارج المدينة بـ غالون بنزين، و380 كيلو متر داخل المدينة بـ غالون بنزين أيضا، ومثله تماما بالنسبة للسيارة التي تتحرك بواسطة المازوت، وهذا يتعلق بنظافة السيارة والمحرك.

كما ننصح بسيارة TOURAN موديل 2003 فصاعدا.

تتميز هذه السيارات بقوتها وقوة محركها العظيمة، إضافة الى أنها اقتصادية.

لمن يبحث عن سيارة شخصية صغيرة

Nissan, Golf, Opel, Hyundai

لابد قبل شراء السيارة فحص السيارة بدقة، وعليك ان تتحلى بالشجاعة أثناء فحصك للسيارة، وفحص كل صغيرة وكبيرة بها، فأنت تدفع اموالك لقاء حصولك على سيارة العمر، فلا تدع الترويج الدعائي يغريك، وان كنت لا تملك الخبرة الكافية، فاستشر أصحاب الخبرة، او تواصل معنا.

أهم خطوات فحص السيارة

– قم بتشغيل المحرك لمدة ربع ساعة، ثم افتح غطاء الزيت، وراقب، فان خرج دخان خفيف فهذا مؤشر غير جيد، ويدل على عدم جودة السيارة.
– شغل المحرك، وقم بالدوس على الدبرياج كل ربع دقيقة، فان لاحظت تغير في صوت المحرك، هذا دليل على أن مجموعة الدبرياج غير جيدة.
– قم بسحب قضيب الزيت وشم رائحته، فان كانت رائحته تشبه رائحة الزيت المقلي المحروق، فهذا دليل على ان المحرك يقوم بتسريب الزيت.
– قم بقيادة السيارة وراقب غيارات ناقل الحركة، وانتبه في حال صدر صوت أثناء تبديل درجات السرعة، أما بالنسبة لناقل الحركة الاوتوماتيكي فيمكن اختباره اثناء القيادة ومعرفة اذا كان ينقل الغيارات تلقائيا بدون تقصير.
– عند فحص السيارة، لا تنسى فحص هيكل السيارة من الأسفل، والتأكد من عدم اهترائه، أو وجود صدأ.
– ينصح ان تكون عجلات السيارة صيفية شتوية بنفس الوقت، أفضل من وجود مجموعة عجلات صيفية، ومجموعة عجلات شتوية، وذلك لتجنب صعوبة الفك والتركيب والتكلفة.
– ينصح بشراء كاميرا داخلية، يتم تركيبها على المرآة الداخلية للسيارة، وظيفة هذه الكاميرا هي تصوير الطريق امامك من لحظة الانطلاق حتى لحظة الوصول، ومهمتها تصوير الحوادث المتعمدة من قبل بعض الأشخاص الذين يتقصدون الظهور أمام السيارة، ويتعمدون الاغماء، للحصول على تعويضات التأمين، وبهذا تحمي نفسك أمام القانون.
– يفضل ان تبحث عن تأمين جيد لسيارتك، وينصح أن يكون التأمين ثنائي يشمل العوامل الخارجية مثل الرياح والثلوج وحبات البرد الكبيرة التي يمكن ان تتساقط على زجاج السيارة وتشوهها.

ان كنت لا تملك الخبرة الكافية لفحص السيارة، يمكنك الاتصال بنا والاستعلام عما تريد.




نصائح لكل فتاة اقتنت سيارة أوتوماتيك

– أثناء فحص سيارة الاوتوماتيك لا تنسي فحص قضيب زيت ناقل الحركة المتوضع جانب قضيب زيت المحرك، ان قضيب زيت ناقل الحركة يقوم بحماية ناقل الحركة الاوتوماتيكي الخاص بسيارتك، ومن المهم تغيير زيت ناقل الحركة مع جهاز تنقية الشوائب الخاص به كل 5 أشهر، أو كلما قطعت السيارة 100 كلم.
– الانتباه الى عيار ضغط الإطارات، حيث يجب ان تكون متطابقة للمعايير المكتوبة ضمن كتيب صغير يوضع على باب السائق، أو على ملصق موجود داخل غطاء تعبئة البنزين أو ضمن دفتر مواصفات السيارة المتواجد بصندوق السيارة.
– ينصح بتشغيل سيارة الاوتوماتيك لمدة دقيقة الى دقيقتان قبل الانطلاق بها، وذلك لجعل الزيت المتركز أسفل مخزن الزيت يتوزع، ذلك من اجل عمل ناقل الحركة بشكل صحيح، لأنه في حال قمت بتشغيل السيارة وانطلقت بها مباشرة، سيؤدي هذا الى حدوث خلل في عمل ناقل الحركة.
إعداد: فريق مجلة الكراج للسيارات.

اذا أعجبتك المعلومات هنا لا تنسى مشاركتها مع أصدقاءك من خلال أزرار مواقع التواصل الاجتماعي في الأسفل